2012-10-01

ثورة الابطال الثورة البحرينية


مع بداية التغييرات التي طرأت على معظم دول المنطقة التي شهدت الربيع العربي واسقاط الانظمة الحاكمة للبلدن العربية وابرزها تونس ومصر وليبيا واليمن وجزئياً العراق التي شهدت احتجاجات وتظاهرات نددت وطالبت بأسقاط نظام الحكم ،ولكن قلة الخبرة لدى المتظاهرين هو السبب الذي جاءت وراء تراجع التظاهر في العراق و لاننسى الشي المهم والاهم والاكيد قمع الحكومة التي واجهها المحتجين الطالبين بتغيير نظام رجعي  متخلف  كل همه سيادة المناصب والسرقة والنهب  و الاحتيال على ذقون الشعب المجروح والمملوء بالجراح هذه هي الاسباب التي ادت الى تراجع الاحداث التي كانت سائرة بطريق الحرية التي يحلم بها الشعب العراقي .
الكثير من الناس سوف يعترض على كلماتي التي كتبتها ولكني متيقن بأن الثورة البحرينية هي من اشرف الثوارت التي مرت على حياتي ولسبب بسيط اغلبية الدول العربية التي تم بها الربيع العربي كانت يأما دعم اسرائيلي او اميركي او بمساعدة الناتو او ايران او دول اخرى نحن في غنىً عنها ، وايضاً لسبب اخر الا وهو ان هذه الثورة تم التخلي عنها من قبل العرب و اصبحت منبوذة من قبل الغرب ،لكن الثورة البحرينية ثورة صادقة وشريفة مكافحة من اجل اسقاط نظام حكم طاغية ودكتاتوري بكل انواع الكلام حيث انها الثورة الوحيدة التي لم يتدخل بها اي من الدول المجاورة او الدول الصديقة او غيرها ، ثورة تم تنظيمها و التخطيط لها بعقل وفكر واسع وهي سائرة على نهج الحرية بعونه تعالى .
منذ اكثرمن اسبوع وانا اتابع كل احداث الثورة البحرينية واتابع الناشطين والمتابعين للشأن البحريني اذا كان معارض او مناصر حيث استنتجت من خلال قرائتي لعديد من المواقف و المواضيع و الحلقات النقاشية التي دارت بين معارضين ومناصرين لنظام الحكم البحريني ، ان الثورة البحرينية يجب ان تتوج بتاج الحرية و الديمقراطية التي غابت عنهم بسبب بطش حكومة ال خليفة ومحاربتهم وحرمانهم من ابسط الامور التي كانت غائبة عنهم والان ابصروا النور عليها .
الرسالة الاخيرة الموجهة الى ال خليفة ومن منبري هذا في العراق : احذروا فجبروة الثورة البحرينية لم يظهر بعد اتمنى ان تفهموا هذا الكلام يا حثالة الحكومات العربية ، وبعض الكلمات الموجهة الى حكام العرب ايضاً احذروا فعندما يثور العربي ابحثوا لنفسكم عن مكان لان حينها لا خيار لديك سوى الموت او الموت .

دمتم منتصرين يا ابطال العرب البحارنه
 

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جميل يستحق ان يسلط عليه الضوء من قبل الجميع لنجد حلا فالعرب هم جسد واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى سائر الجسد بالسهر والحمى ... ادام الله تالقك ياولدي ... تقبل تحياتي ...

    ردحذف
  2. واخيراً وبعد عناء شبه طويل تم انشاء تعليق جميل من شخص جميل وكلماته رائعة بكل المعاني .. دمتي بالف خير يا امي الغالية بس اني زعلان لان مزوجتيني

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...