2011-10-04

خطف وتعذيب الناشطة آية اللامي من ساحة التحرير












قامت قوات الأمن المتخفية في زي مدني التربص بالمتظاهرين اثناء تظاهراتهم السلمية في ساحة التحرير بالعراق يوم الجمعة ٣٠-٩-٢٠١١ ظهرآ واذا بهم بعد ذلك يتجمّع عدد  منهم حول  الناشطة آية اللامي حتى تمكنوا من اختطافها ، و رميها في صندوق سيارة كانت واقفة بالقرب من ساحة التحرير وكل ذلك تم على مرأى ومسمع من الشرطة والدفاع لكنهم لم يحركوا ساكنآ .بعد ذلك قادوا السيارة وذهبوا بها الى طريق ابو نواس باتجاه الجادرية حيث اوقفوا السيارة وانهالت عصابة المالكي المجرمة عليها بالضرب والتعذيب بالكيبلات واستخدام الشفرات الجارحة ( الموس ) في تعذيب الناشطة آية اللامي والبالغة من العمر عشرين ربيعا و لمدة تجاوزت الساعة ،  ثم  ابلغوها بان هذا هو "الإنذار الأول"، وبعدها تم اطلاق سراحها في الساعة الخامسة عصرا .
 واننا بدورنا نناشد منظمات حقوق الأنسان العراقية والعالمية ومنظمات حقوق المرأة ومنظمات المجتمع المدني وألأمم المتحده ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش عدم السكوت على هذا القمع والتعذيب الوحشي الذي تقوم به قوات المالكي تجاه ابناء الشعب وخاصة النساء فأين حقوق ألأنسان ؟؟
 واين حق التعبير وحرية الرأي والتظاهر السلمي ؟؟
 وأين تطبيق الدستور الذي يضمن ذلك في المادة ٣٧ والمادة ٣٨ ؟؟
 وأين البرلمان من كل هذا الذييحدث ؟؟؟ 
 وأين خرق المواثيق الدولية ؟؟؟
الا يسمعون ما يحدث للشعب العراقي وللنساء خاصة ؟؟ 
 اليسوا هم ممثلين الشعب ؟؟
 اليس من واجبهم المطالبة بحق من انتخبهم ليتم حمايتهم قانونيآ فنحن لسنا بمجرمين
ليتم تعذيبنا ولسنا بحاجة  الى تصريحات من  هنا وهناك لا تجدي نفعآ ، لا.. بل نريد تطبيق القانون في دولة اللا قانون والا دستور !!!!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...