2012-02-12

مؤتمر المدونين العراقيين الاول










برعاية منظمة دعم الاعلام الدولي IMS عقد مؤتمر المدونين العراقين الاول في محافظة السليمانية للفترة من 8-9 شباط 2012 حيث حضر المؤتمر اكثر من 70 مدوناً شمل جميع محافظات العراق . 


حيث قال مدير برنامج منظمة IMS الاستاذ اسامة الهباهبة : ان المؤتمر الذي استمر ليومين، يهدف الى دعم المدون العراقي وفتح آفاق التعاون المشترك بينه وبين المدونين في العالم وتزويده بآخر المستجدات في عالم البرمجة والحاسوب وتنظيم المدونات وبرامج التواصل الاجتماعي.وأوضح ان تحقيق هذه الاهداف يتطلب مشاركة فاعلة للشباب المدونين في العراق على الصفحات الالكترونية التي أعدت لهذا الغرض والتي ستشكل حلقة وصل بينهم وبين المدونين في العالم والتي ستوفر لهم فرصة اكتساب الخبرات . 

و ذكرت المدونة دينا نجم الدين عضو الجنة تحضيرية إن المؤتمر ترعاه منظمة دعم الإعلام الدولي التي تتخذ من الدنمارك مقرا لها. من جهته أكد المدون حيدر حمزوز وهو أحد أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر المدونين العراقيين، أن المؤتمر يستهدف تعزيز التواصل بين المدونين العراقيين وأعطاء ثقافة قانونية لهم .

يهدف المؤتمر إلى تعزيز التواصل بين المدونين العراقيين وتطوير مهاراتهم في مجال الحماية القانونية وتجنب الملاحقة القضائية، فضلاً عن ورش تدريبية تشمل جميع مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتويتر والبلوق واليوتيوب ... الخ .
ويمثل المؤتمر فرصة حقيقية لبناء شبكات تواصل بين المدونين على الصعيد الوطني، وتبادل المعرفة والمعلومات والتجارب لاسيما وأن النشاط الرقمي بدأ يلعب دورا ً مهما ً في حركة مجريات الأحداث في العالم، كما ان التدوين بات أحد اهم عناصر تغذية الثورات العربية والكشف عن الحقائق داخل المجتمعات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...