2012-08-05

الصهيونية والعرب









أيقن الصهاينة منذ البداية أن سكّان فلسطين الأصليين (العرب) الفلسطينيين سيرفضون التخلي الطوعي عن الأرض وهم لذلك ومنذ بداية وجودهم على الأرض الفلسطينية عملوا بكل طاقتهم للقضاء على مقاومة أهل الأرض ومن المهم التأكيد على التناغم مع الاستعمار البريطاني صاحب المشروع ومركزه وهما قاما لهذا بقمع أي محاولة تعبير عن النفس والمطالبة بالحقوق مما ولد مقاومة شعبية عرفت أشكالاً متعددة من النضال للتخلص من المشروع الاستيطاني الاحتلالي فكانت منها ثورة فلسطين 1936 الشعبية التي قوبلت بوحشية وأصبحت لاحقاً نموذج التعامل العنصري المستمر ضد الشعب العربي الفلسطيني وهو ما مكن الحركة الصهيونية لاحقاً بدعم منقطع النظير من المركز الإمبريالي البريطاني (ولاحقاً الأمريكي) من إرهاب أهل الأرض، وأدى لتراجع مقاومتهم محدودة الدعم ومهد للاغتصاب الكبير في 1948 كما قامت إسرائيل بمشاركة كل من بريطانيا وفرنسا في العدوان الثلاثي علي مصر عام 1956، كما قامت عام 1967 باحتلال باقي الأراضي الفلسطينية وهضبة الجولان في سوريا وسيناء في مصر، وقامت بارتكاب جرائم حرب في كل من فلسطين المحتلة ومصر كمجزرة دير ياسين وحتى الآن لم ينته الصراع العربي الإسرائيلي حيث قامت إسرائيل بحرب على لبنان عام 2006 وبحرب على غزة في 2008 . 

 

استراتيجيات الصهيونية  

 

الهدف الإستراتيجي الأول للحركة كان دعوة الدولة العثمانية للسماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين والإقامة بها، وبعد رفض السلطان عبد الحميد الثاني عرضوا عليه بيع بعض الأراضي الفلسطينية فرفض رفضا تاما فأيقن أن العرب لن يتسامحوا في شبر واحد من أراضيها فنظموا عدة تعاملات مع بريطانيا، وبعد تولى مكتب الإمبراطور الألماني مهمة السماح لليهود بالهجرة لدى الدولة العثمانية لكن بدون تحقيق نتائج تذكر .
فيما بعد، انتهجت المنظمة سبيل الهجرة بأعداد صغيرة وتأسيس "الصندوق القومي اليهودي" في العام 1901 وكذلك تأسيس البنك "الأنغلو - فلسطيني" في العام 1903 .
قبيل العام 1917 أخذ الصهاينة أفكارا عديدة محمل الجد وكانت تلك الأفكار ترمي لإقامة الوطن المنشود في أماكن أخرى غير فلسطين، فعلى سبيل المثال، كانت الأرجنتين أحد بقاع العالم المختارة لإقامة دولة إسرائيل، وفي العام 1903 عرض هيرتزل عرضاً مثيراً للجدل بإقامة إسرائيل في كينيا مما حدا بالمندوب الروسي الانسحاب من المؤتمر، واتفق المؤتمر على تشكيل لجنة لتدارس جميع الأُطروحات بشأن مكان دولة إسرائيل أفضت إلى اختيار أرض فلسطين .

 

هناك 5 تعليقات:

  1. الاخ الكريم :
    كنا نحسب يوما ان فلسطين وحدها مغتصبة , وها قد جاء اليوم الذي نرى فيه كل البلاد العربية مغتصبة
    http://hbeebalsaede.blogspot.com/

    ردحذف
  2. بالامس كانت فلسطين واليوم المواقع الحيوية في الوطن العربي باكملهوالنفوذ تتكفل بفعل كل شيء ذلك لانه يعرف الى اي نفوس يقصد ... ولا يكفي تعليق للتكلم عن هذا الموضوع فهو جرح لم يلتئم حتى الان ...

    ردحذف
  3. في السابق كنا نحلم بأن نرى الارض الفلسطينية محررة و لكن اليوم الشعوب العربية كلها مغتصبة و تحريرها بحاجة الى رجال الخمسينيات و ثورة العشرين

    ردحذف
  4. ويبقى النزاع والعداء مستمرا بين الطرفين حتى قيام يوم الدين ،بين المسلمين من جهة واليهود وانصارهم من جهة اخرى ،ويتحمل العرب والمسلمين المسؤولية كاملة بما اوصلوا حالهم اليه فبين بيع البعض اراضيهم وبيوتهم الى اليهود وهجرتهم الى دول اخرى بعيد عن موطنهم الذي قبضوا ثمنه وبين من وسكوت اخرين عن سوء اوضاعهم وبعض اخر اكتفى باعمل مع اليهود ليقبض ثمنه ويكون موظفا عندهم لايجرأ على الوقوف بوجههم وتخاذل الباقين عن نصرة القضية والدفاع عن اراضيهم التي سلبت تعويضا لبني اليهود عما تعرضوا له من بطش وقمع في المانيا وغيرها من دول العالم التي طردتهم.
    شكرا لك نوفل

    ردحذف
  5. شكراً جزيلاً لتفاعلكم مع الموضوع ولكن كنت اتمنى ان يكون الجميع مشترك ومتفاعل مع الموضوع ونسمع اراء الجميع حتى اعرف اذا كنت على خطىء او صواب .. تقديري لحضراتكم

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...